متجر Google play جوجل بلاي


واتس عمر 2023

واتس اب ايرو 2023

واتساب الذهبي 2023

متجر Google play جوجل بلاي

 تريد أن تعرف ما هو متجر جوجل؟ حسنًا، يمكننا أن نقول أنه من وجهة نظر الجوال هو مجرد تطبيق. على الرغم من؛ أنه في الواقع منصة  إنه أكثر بكثير من مجرد برنامج وهو شيء ستتعلمه بالتفصيل في غضون دقيقة. في هذه المقالة، سنتحدث عن متجر Play وسنحاول الإجابة على عدد غير قليل من الأسئلة التي قد تكون لديك كمستخدم  ومعظمها أساسي للغاية، Google PLAY هو متجر الرسمي للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. من هنا، توزع Google الأفلام والألعاب والكتب، ولكن على صورة تطبيقات، فهل تريد مشاركة أكبر قدر ممكن من المعلومات حول تنزيل واستخدام متجر Play الأساسي؟ دعونا نبدأ.

يعد Google PLAY حليفًا ممتازًا لأولئك الذين يرغبون في تنزيل الأفلام أو الكتب، إلا أنه مفيد بشكل خاص لأي شخص يريد تنزيل تطبيقات أو ألعاب Android. في قسم التطبيقات، ستجد مستودع تطبيقات الأقوياء و سيحدث نفس الشيء إذا انتقلت إلى قسم الألعاب، الكثير من التطبيقات في Google PLAY، مثل بعض الألعاب الرائدة أو أكثر التطبيقات المرموقة، مدفوعة بالطبع. ومع ذلك، تتوفر العديد من الألعاب والتطبيقات الشيقة مجانًا تمامًا، و يمكنك أيضاً مشاركة آخر المستجدات في نظام Play Store، بما في ذلك تحديثات النظام الأساسي والأدوات والموارد التي نقدمها للمطورين والدعم والحماية التي يواجهها المستخدمون في كل زيارة إلى المتجر.

متجر جوجل بلاى كما هو مذكور في المقدمة، فإن Play Store هو منصة Google توفير محتوى رقمي متنوع لعملائها، وهذا على عكس ما قد يعتقده بعض الناس، فإن Google Play ليس مجرد متجر تطبيقات وهو ليس كذلك على الإطلاق ستجد هناك جميع أنواع المحتوى المتاح. يعد Play Store موطنًا للألعاب والموسيقى والكتب والأفلام والمسلسلات، بالإضافة إلى تطبيقات Android المعروفة، يعد Google Play متجرًا مهمًا جدًا لنظام Android. لقد سعى “Android Market” السابق إلى إعادة إنتاج نفسه من خلال إنشاء واحد من أفضل الأماكن لتنزيل وشراء التطبيقات والأفلام والكتب وجميع أنواع الأشياء لأجهزة Android. كما ان؛ متجر Play هو رؤية Google للحصول على أفضل تجربة متجر Android، حيث يربط مليارات المستخدمين كل يوم بأعظم التجارب الرقمية من خلال إنشاء أفضل منصة للاكتشاف والتوزيع، فقط عن طريق تنزيل متجر Google Play.

الواجهة المصممة بحتة للغاية تجعل التصفح بين فئاتها تجربة سهلة وسلسة. إذا كنت تبحث عن كتب، فانقر بسرعة على أيقونة “Books” للحصول على الكثير من العناوين، أو إذا كنت تبحث عن بعض الأفلام، فانقر بسرعة على “Movies” للحصول على قائمة كاملة بالأفلام. بمجرد الدخول، يمكنك تصفية نتائج البحث حسب النوع، “الأكثر مبيعًا”، “أفضل المخططات”، إلخ. كما ان؛ يوفر لك تنزيل Android Store للكمبيوتر الشخصي مجموعة ضخمة من الموسيقى من جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن هذا يتطلب اشتراكًا أو دفعًا لمرة واحدة، حيث يمكنك شراء المحتوى رقميًا،  تتوفر أيضًا الأفلام والكتب للشراء، بينما يتوفر الكثير من التطبيقات والألعاب المجانية. قد تتطلب بعض هذه التطبيقات والألعاب الدفع، والبعض الآخر لا يتطلب ذلك، ولكن كل شيء مذكور بوضوح في قوائم التطبيقات، ولكي تتعرف على كيفية التنزيل تطبيقاتك المفضلة من متجر Google Play تابع معنا الخطوات حيث بعد تنزيل المتجر وتثبيته على هاتفك وتسجيل الدخول عبر Gmail، افتح المتجر واتبع الخطوات التالية الموضحة في الصور لتتعلم كيفية التنزيل من Google Play، إذا كنت تريد تطبيقًا أو لعبة، فاكتب اسم التطبيق أو اللعبة في مربع البحث، وبعد البحث عن التطبيق الذي تريد تنزيله واختياره، انقر فوق زر التثبيت، ستظهر صفحة تحتوي على جميع التراخيص المطلوبة من قبل التطبيق في صفحة الترخيص، انقر فوق الزر قبول أدناه وسيتم تنزيل التطبيق وتثبيته على هاتفك، عند اكتمال تنزيل التطبيق وتثبيته، سيُعلمك Google Play عند الانتهاء.

لا تحتوي جميع التطبيقات على برامج تجريبية، لكننا نتحدث عن تلك التي توفر طريقة سهلة لتجربة برامج أو ميزات جديدة قبل أي شخص آخر. لذلك؛ إذا لم تعجبك النسخة التي تلعبها، فيمكنك دائمًا الرجوع إلى الإصدار القديم (إذا كان الإصدار العادي متاحًا).كما أن؛ بإمكانك أن تتبع أفلامك أو كتبك أو تطبيقاتك المفضلة من خلال قائمة الرغبات: متجر Play ليس للتطبيقات فقط. يمكنك أيضًا شراء الأفلام والموسيقى والكتب والتطبيقات من متجر Google Play. إذا صادفت شيئًا مثيرًا للاهتمام، أو كنت تريد حفظ لوقت لاحق، فانقر فوق أيقونة قائمة الرغبات (التي تبدو أشبه بـ إشارة مرجعية). في وقت لاحق، يمكنك العثور على كل ما قمت بحفظه عن طريق التمرير لفتح لوحة التنقل اليسرى في متجر Play واختيار قائمة الرغبات، ابحث ايضاً عن المزيد من التطبيقات الجديرة بالثقة من خلال قسم الأشخاص، حيث حصل متجر Play على سمعة سيئة عندما بدأت Google في مطالبة الحسابات باستخدام ميزات مهمة مثل ترك مراجعات Play Store للكمبيوتر الشخصي. ولكن؛ هناك أيضًا بعض الفوائد لهذا النظام. في لوحة التنقل المنزلق للخارج في متجر Google Play، يمكنك اختيار “الأشخاص” والحصول على توصيات لتطبيق أو محتوى بناءً على ما استخدمته جهات الاتصال الخاصة بك.

 مميزات متجر جوجل بلاي Google Play

يعد متجر Play طريقة سهلة للحصول على تطبيقات جديدة لهاتفك، ولكن هناك بعض الميزات الرائعة التي ربما لم تلاحظها إذا لم تستكشف الخدمة كثيرًا. فيما يلي؛ بعض أفضل الميزات التي يقدمها متجر Play إلى جانب الأساسيات:

  • تنزيل التطبيقات وإدارتها من متجر Play:عند شراء هاتف Android جديد، فإن أول شيء عليك القيام به هو تنزيل بعض التطبيقات على هاتفك.
  • الفئات و الاقسام: يحتوي كل قسم على عدة فئات متدرجة بالداخل لسهولة الوصول إلى التطبيقات والألعاب والعناصر الأخرى.
  • القدرة على تخصيص التحديثات التلقائية وفقًا لاحتياجاتك: قد تعلم بالفعل أن متجر Google Play Store يمكنه تحديث بعض التطبيقات تلقائيًا، ولكن الإعدادات الخاصة بكيفية القيام بذلك قابلة للتخصيص بدرجة كبيرة. أما في إعدادات المتجر، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تحديث تطبيقاتك تلقائيًا عبر شبكة Wi-Fi أو عبر اتصال بيانات الجوال أو عدم التحديث على الإطلاق.
  • التحديث التلقائي: يتيح لك متجر Play أيضًا تحديث التطبيقات المثبتة على هاتفك عندما تتوفر تحديثات جديدة بمجرد إصدارها، بالإضافة إلى إلغاء تثبيت التطبيقات من هاتفك، حيث يمكنك النقر فوق زر القائمة وإلغاء تحديد “التحديث التلقائي”. حتى إذا تم تمكين التحديثات التلقائية، فلن يتم تضمين هذه التطبيقات ما لم توافق عليها.
  • تطبيقات رخيصة وغير مكلفة: التطبيقات المدفوعة رخيصة مقارنة بالمتاجر الأخرى.
  • القدرة على استخدام أدوات الرقابة الأبوية على أطفالك بعيدًا عن المحتوى الصريح: إذا كان لديك جهاز لوحي عائلي، أو تركت أطفالك يستخدمون هاتفك، فقد ترغب في جعله محمي تماماً من اي صفحات أو تطبيقات غير لائقة ومناسبة لأعمارهم.
  • أضف تقييمات وتعليقات للتطبيقات من متجر PLAY: بعد تنزيل التطبيقات والألعاب واستخدامها من متجر Play، يمكنك إضافة تقييمات لتلك التطبيقات وإضافة تعليقات حتى يتمكن المستخدمون من معرفة مدى جودة هذه التطبيقات قبل تنزيلها، حيث تساعد هذه التقييمات والتعليقات المطورين على تطوير التطبيقات التي تناسب جميع احتياجات المستخدمين لتلبية جميع متطلباتهم.
  • خدمة استرجاع رسوم الاشتراك: فترة سماح تصل إلى 15 دقيقة إذا كنت قد اشتريت التطبيقات وتريد استرداد أموالك.
  • قسم الموسيقى في متجر Play: من خلال قسم الموسيقى، يمكّنك Google Play من الاستماع إلى الموسيقى المجانية و تنزيلها على هاتفك والإعجاب بها لسهولة الرجوع إليها في أي وقت، وكذلك الاستماع إليها عندما لا تكون متصلاً بالإنترنت.
  • شاهد واشترِ الأفلام من متجر PLAY STORE: ميزة جديدة تمت إضافتها مؤخرًا إلى متجر Google Play هي ميزة شراء أو تأجير أفلام جديدة من خلال المتجر بمجرد إصدارها، لذا الآن لا داعي للذهاب إلى السينما لمشاهدة الأفلام، فقط من خلال متجر Play، اشترِ تلك الأفلام وشاهدها من هاتفك أو قم بتوصيل هاتفك بالتلفزيون واستمتع بمشاهدة عالية الجودة أو من خلال Android TV.
  • قراءة الكتب: يوجد داخل المتجر ملايين الكتب التي يمكنك شراؤها، إنه مكان لجميع الكتاب حول العالم لنشر جميع كتبهم الجديدة لسهولة الوصول إلى المستخدمين.
  • تصفح الصحف والمجلات على Google Play: قسم الصحف والمجلات في متجر Google Play هو قسم مخصص لمحبي متابعة الأخبار والصحف، حيث عند دخولك هذا القسم ستتمكن من متابعة الصحف والمجلات الموجودة في بلدك بالإضافة إلى البحث عن الصحف التي تفضل متابعتها من هاتفك، وهو قسم مخصص لمتابعة الأخبار ومجلات العلوم والتكنولوجيا والمجلات النسائية.